momomimimamanonotiti.ahlamontada.com


منتدى الابداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صور عن الشكر
الخميس مارس 17, 2011 3:16 pm من طرف اماني

» conjugaison _1
الخميس مارس 17, 2011 2:38 pm من طرف اماني

» أدعية وأذكار متنوعة
الخميس مارس 17, 2011 2:19 pm من طرف اماني

» قرص معد بطريقة مميزة تجد فيه الكثير من المعلومات المفيدة تخص منهاج السنة الأولى متوسط
الخميس مارس 17, 2011 8:09 am من طرف اماني

» ملف خاص بقواعد اللغة العربية للسنة الاولى متوسط
الخميس مارس 17, 2011 8:03 am من طرف اماني

» علاقات المسلم
الخميس مارس 17, 2011 7:55 am من طرف اماني

» مذكرات الدرس رقم 28(الإنتشار المستقيم للضوء)
الخميس مارس 10, 2011 1:00 pm من طرف اماني

» فهرس مذكرات العلوم الطبعية والحياة للسنة اولى متوسط
الخميس مارس 10, 2011 12:59 pm من طرف اماني

» مذكرات التربية الاسلامية
الخميس مارس 10, 2011 12:57 pm من طرف اماني

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 حل المعادلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ikram

avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
العمر : 17
الموقع : http://kokomomomimilolo.ahlamontada.com/forum

مُساهمةموضوع: حل المعادلات    الخميس مارس 10, 2011 9:43 am

المجال :أنشطة عدديــــــــــة المستوى : الثانية متوســـــــــــط
الباب : حل المعادلات الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : حل معادلة من الشكلb = x ÷a الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
آلة حاسبة
الكفاءة القاعدية : كيفية حل معادلة من الشكل b = x ÷a الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر


المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــــــــــــم
تهيئة










نشاط
وضعية الإنطلاق














تمثيل المعرفة يتذكر :
كيفية إيجاد المجهول في مساواة تتصمن إحدى العمليات الأربعة








ـ الوصول إلى إعطاء معنى لمساواة تتضمن مجهولا بحيث تمثل هذه المساواة حل مشكلة في وضعية ملموسة


ـ الوصول إلى إيجاد مجهول بالاستعانة بالوضعيّة و المعادلة المعبرة عنها وذلك بالارتباط الجمع بالطرح من جهة وارتباط الضرب بالقسمة من جهة و المعادلة و الحسابات من جهة أخرى

حوصلة القاعدة المتبعة في حل معادلة من الشكل b =x÷a وذلك بعد الإجابة عن أسئلة التقويم 1) من صفحة 3
ثمن الكتاب هو 345 دج
2 من ص 3
10 = 5 – 15 = x ، 2.5 = 17.5 -20 = x
13 = 6.4 – 5.1 = x ؛ 2 = 5.3-7.3 = x
3 ص 3
0.5=3 ÷1.5 = x ؛ 1.2 = 0.2 × 6 = x
4.5 = x ؛ 30 = 0.9 ÷ 27 = x
4 ص 3
من أجل x = 2cm ؛ = s أي 5
من أجل x = 2.6cm ؛ =s أي 6.5
نشاط (1) ص 4
(1)
آ) المساواة 150 = 5 + x تترجم الوضعية 1
المساواة 5 = x – 150 تترجم الوضعيّة 2
ب)
150 = 5+ x أي 145 = 5 -150 = x
5 = x – 150 أي 145 = 5 – 150 = x

(2)
آ) المساواة 150 = x×5 تترجم الوضعية 1
المساواة 30 = x÷150 تترجم الوضعية2
المساواة 30 = تترجم الوضعية 3
ب) 150 = x×5 أي 30 = = x
30 = x ÷ 150 أي 5 = = x
30 = أي 150 = 30 × 5 = x


كتابة المعرفة (1) من ص 6 ـ أذكر جميع القواعد التي اخذت في السنة الماضية في إيجاد مجهول من مساواة تشمل كل ورة عملية من بين العمليات الأربعة ؟





ـ عبرّ عن معادلة بالنسبة إلى العدد الذي نضيفه إلى 5 للحصول على 7 ؟



ـ عبر عن معادلة بالنسبة إلى العدد الذي نقسم عليه 15 للحصول على 5 ؟













واجب منزلي :
5 ، 7 ، 9 ص 10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اماني

avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 19
الموقع : www.amaniamaniamani14.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: حل المعادلات    الخميس مارس 10, 2011 12:45 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حل المعادلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
momomimimamanonotiti.ahlamontada.com :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: